Loding Loading ...
ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر كبيرة من الخسارة قد تتجاوز الودائع وقد لا تكون مناسبةً لجميع المستثمرين.
قبل التداول‎، يُرجى التأكد من من الاستيعاب الكامل للمخاطر المرافقة للتداول
ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر كبيرة من الخسارة قد تتجاوز الودائع وقد لا تكون مناسبةً لجميع المستثمرين.
قبل التداول‎، يُرجى التأكد من من الاستيعاب الكامل للمخاطر المرافقة للتداول
How can we Help ?

إخلاء المسؤولية

أي بيانات أو حقيقة أو تقييم أو تحليل أو تقرير أو تنبؤ أو رأي أو معلومات (يشار إليها مجتمعة باسم "المعلومات") صادرة عن سنشري للإستشارات والتحليل المالي ش.ذ.م.م ("سنشري للإستشارات والتحليل المالي") أو مالكها أو فرعها أو فرعها أو أي مدير أو مسؤول أو موظف أو ممثل مفوض، في شكل أو من خلال مواقع سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو مواقع الغير؛ المواد التسويقية، والنشرات الإخبارية، والرسائل الإلكترونية الفردية والشركة، وسائل التواصل الاجتماعي، الرسائل القصيرة، الواتساب أو غيرها من خدمات المراسلة، العروض التقديمية والرسائل، في المحاضرات (بما في ذلك الندوات/ الندوات عبر الإنترنت)، المحادثات الفردية أو في أي شكل آخر من أشكال الاتصال المكتوب أو اللفظي (يشار إليها معًا باسم "المنشورات") لا تُوفر إلا لأغراض إعلامية فحسب.

لا ينبغي تفسير أي نشر لسنشري للإستشارات والتحليل المالي على أنه عرض (أو التماس عرض) من أجل:

  • شراء أو بيع أي منتج أو أداة مالية أو منتج استثماري،
  • عمل أي استثمار، أو
  • المشاركة في أي استراتيجية تداول خاصة

(يشار إليها مجتمعة باسم "العرض").

على الرغم من أي شيء مخالف (حتى إذا كان مذكورًا على وجه التحديد)، لا يجب تفسير أي نشر لسنشري للإستشارات والتحليل المالي على أنه عرض في أي اختصاص قضائي يكون مثل هذا العرض غير قانوني فيها. لن يتم الاعتراف بأي عرض متصور من قبل سنشري للإستشارات والتحليل المالي. دون المساس بعموم ما سبق، لا يجوز لأي عرض من أي نوع أن يلزم سنشري للإستشارات والتحليل المالي بأي شكل من الأشكال. لا يجوز للمحادثات على أي وسيلة أخرى مثل ال واتساب، بوتيم، دردشات الويب، رسائل الدردشة، خدمات الرسائل القصيرة إنشاء أي التزام ملزم على سنشري للإستشارات والتحليل المالي ونفس فقط لأغراض سهولة الاتصال والمساعدة في التشغيل السلس للأعمال التجارية على أساس يومي.

انتفاء الإقرار والضمان

تبذل سنشري للإستشارات والتحليل المالي جهودًا معقولة للحصول على المعلومات من مصادر موثوقة، ولكن يتم توفير جميع المنشورات على أساس "كما هي" دون إقرار أو ضمان من أي نوع (لا صريح ولا ضمني) وسنشري للإستشارات والتحليل المالي تتنصل من المسؤولية عن أي منشور غير كامل ودقيق ومناسب ومناسب بالنسبة للمستلم. وعلى وجه التحديد، تتخلى سنشري للإستشارات والتحليل المالي عن المسؤولية تجاه أي مشترك أو عميل أو شريك أو مورد أو طرف مقابل أو مستلمين آخرين من أجل:

  • دقة أي معلومات السوق، التسعير، الأرقام، عروض الأسعار ...الخ.
  • أي تأخير أو عدم دقة أو خطأ أو انقطاع أو إغفال في توفير معلومات السوق،
  • وأي توقف عن معلومات السوق.

ولا يتم تحديث منشورات اللجنة بعد إصدارها، وقد تصبح، بسبب الظروف المتغيرة، غير دقيقة وغير ذات صلة وربما مضللة بعد فترة زمنية قد تتراوح بين ثوان ودقائق وأيام وأسابيع وشهور حسب المعلومات. لا يعطي سنشري للإستشارات والتحليل المالي أي ضمان ضد المنشور الذي أصبح قديماً و غير قابل للتطبيق و ولا يتحمل أي مسؤولية تجاه أي مستلم.

إذا أصبح المنشور قد عفا عليه الزمن، لا يكون على عاتق سنشري للإستشارات والتحليل المالي التزام بما يلي:

  • تحديث المنشور،
  • إبلاغ مستلمي منشور، أو
  • تنفيذ أي إجراء آخر.

قد يكون المنشور شخصيًا للمؤلف وقد لا يعكس رأي سنشري للإستشارات والتحليل المالي. تحتفظ سنشري للإستشارات والتحليل المالي بالحق في سحب أو تعديل أي منشور أو معلومات مقدمة في أي وقت دون إشعار مسبق أو لاحق.

لا توجد توصيات

لا تأخذ سنشري للإستشارات والتحليل المالي في أي من منشوراتها في الاعتبار أهداف الاستثمار الخاصة بالجهات المتلقية، وأهداف الاستثمار الخاصة، والوضع المالي، والاحتياجات والمطالب المحددة. ولذلك، فإن جميع منشورات سنشري للإستشارات والتحليل المالي مخصصة لأغراض إعلامية و/أو تسويقية فقط، ولا ينبغي تفسيرها على أنها:

  • الأعمال التجارية والمالية والاستثمار، التحوط، القانونية والتنظيمية والضرائب أو المحاسبة المشورة،
  • توصية أو فكرة تداول، أو
  • أي نوع آخر من التشجيع على التصرف أو الاستثمار أو التصفية بطريقة معينة.

(يشار إليها فيما يلي مجتمعة باسم "التوصيات").

ولا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي المسؤولية عن أي خسارة تنشأ عن أي استثمار بناء على توصية متصورة.

على الرغم من وجود أي شيء مخالف (حتى إذا كان مذكورًا على وجه التحديد)، لا يجوز تفسير أي منشور (بما في ذلك التوصيات المحتملة) على أنه إقرار أو ضمان (غير صريح أو ضمني) بأن المستلم سوف يستفيد من التداول وفقًا لاستراتيجية تداول محددة في منشور أو أن المستلم لن يُعان من خسائر من التداول وفقًا لاستراتيجية تداول محددة في المنشور.

سنشري للإستشارات والتحليل المالي هي وسيط الخدمات المالية، وتعمل مروجًا/موزعًا للمنتجات والخدمات المالية التي هي على منصات تقدمها الكيانات المالية الخاضعة للتنظيم ("مزود"). يحتاج المستفيدون/ العملاء إلى قراءة وفهم جميع الإفصاحات عن المخاطر وشروط العمل والتحقق من منتجات ومميزات مقدم الخدمة قبل الاستثمار أو التداول في السوق المالية. سنشري للإستشارات والتحليل المالي غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع ينشأ عن مخاطر المنتج. وبناءً على ذلك، يوافق العملاء على أنهم يتحملون المسؤولية الكاملة في جميع الأوقات عن أي معاملة يختارون الدخول فيها، وأنهم لا يجب أن يكونوا قد اعتمدوا على أي اتصال من سنشري للإستشارات والتحليل المالي.

تحذير المخاطر

إن التداول على المنتجات والاستفادة من خدمات مقدم الخدمة -حتى لو تمت وفقًا للتوصية- قد تؤدي إلى خسائر وكذلك أرباح. وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يعتبر التداول في المنتجات ذات الرافعة المالية، مثل العملات والأسهم والأسهم والمؤشرات والسلع والخيارات والمشتقات، على سبيل المثال لا الحصر، كنوع من المضاربة وينطوي على مجازفة وقد يتسبب بخسائر وأرباح قد تتقلب بعنف وسرعة.

التداول في الأسواق المالية غير مناسب لجميع المستثمرين

أي ذكر، إن وجد، في منشور للمخاطر المتعلقة بمنتَج أو خدمة معينة قد لا ولا ينبغي تفسيره على أنه كشف شامل أو وصف كامل لجميع المخاطر المتعلقة بهذا المنتج أو الخدمة، وتشجع سنشري للإستشارات والتحليل المالي بقوة أي مستلم يفكر في التداول في الأسواق المالية على توظيف المستشارين الماليين المناسبين والتشاور معهم باستمرار قبل إبرام أي استثمار أو معاملة. يوجد احتمال أن العميل يمكن أن يتعرض لخسارة تتجاوز الأموال المودعة حتى لو تم استخدام وقف الخسارة، وبالتالي، يجب على العملاء عدم التداول باستخدام رأس المال الذي لا يستطيعون تحمل خسارته مع إدراك المخاطر المتوفرة.

القيود التنظيمية المحلية

ويمكن الاطلاع على منشورات سنشري للإستشارات والتحليل المالي في جميع أنحاء العالم. غير أن المعلومات الواردة في هذه المنشورات مخصصة للاستخدام فقط من جانب المستفيدين الموجودين في بلدان لا يشكل فيها هذا الاستخدام انتهاكًا للتشريعات أو اللوائح المعمول بها. ولا تتوفر أي من المنتجات والخدمات المشار إليها في منشورات سنشري للإستشارات والتحليل المالي للمتلقين المقيمين في البلدان التي يشكل فيها تقديم هذه المنتجات والخدمات انتهاكًا للتشريعات أو اللوائح التنظيمية الإلزامية الواجبة التطبيق.

وتقع على عاتق أي متلق/عميل من مقدم الخدمة الذي يستخدم أو يطلب خدمة سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو منتج من مزودها الامتثال لجميع التشريعات أو اللوائح المعمول بها.

استخدام الموقع الإلكتروني أو المنصة

لن تكون سنشري للإستشارات والتحليل المالي مسؤولة عن أي ضرر ينشأ عن وصول أي شخص أو كيان إلى أي موقع إلكتروني أو منصة موفر خدمة أو عدم قدرته على الولوج إليه. ويشمل هذا القيد، على سبيل المثال لا الحصر، أي ضرر لأجهزة الحساب الآلي وأنظمة الشبكات الناجمة عن الفيروسات والبرامج الضارة والتصيد الاحتيالي وأي حساب آلي آخر ضار أو ترميز رقمي.

لا تشكل استشارة موقع على شبكة الإنترنت لسنشري للإستشارات والتحليل المالي علاقة مع العملاء، ولا تتحمل اللجنة أي مسؤولية أو مسؤولية تجاه أي شخص أو كيان نتيجة لاستشارة هذا الشخص أو الكيان لموقع على شبكة الإنترنت لسنشري للإستشارات والتحليل المالي.

تناقضات الترجمة

قد تقدم سنشري للإستشارات والتحليل المالي منشوراتها بنطاق واسع من اللغات لراحة المتلقي للاستخدام. في حال وجود تباين بين النص الانكليزي الأصلي وأي ترجمة، يكون النص الانكليزي الأصلي هو السائد.

يُنصح جميع المستفيدين والعملاء من مقدمي الخدمات بفحص النص الإنجليزي الأصلي بعناية قبل القيام بترجمة منه. يتم تشجيع أي مستخدم لا يفهم النص الأصلي باللغة الإنجليزية بشكل كامل على الاتصال بسنشري للإستشارات والتحليل المالي عن طريق البريد الإلكتروني على services@century.ae أو عبر الهاتف على الرقم 97143562888.

لا تلتزم سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو تكون مسؤولة تجاه أي مستلم عن ترجمة غير كاملة أو غير دقيقة لنص إنجليزي أصلي إلى لغة أخرى.

علاقة العميل

عند التقدم بطلب للحصول على حساب لدى أي مزود يخضع كل مقدم طلب لمجموعة من الشروط والأحكام ذات الصلة التي قد تكون سارية بين العميل والموفر والتي تتضمن متطلبات اعرف عميلك. ويعتبر جميع المتقدمين والعملاء قد قرؤوا وفهموا شروط العمل والسياسات ذات الصلة التي تنطبق عليهم وعلاقتهم مع مقدم الخدمات المقدمة من خلال سنشري للإستشارات والتحليل المالي. استشارة موقع إلكتروني أو تلقي منشور من سنشري للإستشارات والتحليل المالي لا يشكل علاقة مع العملاء ولا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي أي واجب أو تتحمل أي مسؤولية تجاه أي شخص أو كيان نتيجة لذلك.

خدمات الغير

يجوز للأشخاص أو الكيانات التي لا تنتمي إلى سنشري للإستشارات والتحليل المالي أن يعلنوا على مواقع سنشري للإستشارات والتحليل المالي من خلال الروابط أو اللافتات أو غير ذلك. لا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي المسؤولية عن العروض أو المعلومات أو الأفعال التي يقوم بها الغير. إذا قرر مستخدم مواقع سنشري للإستشارات والتحليل المالي على التصرف بناءً على أي من هذه الإعلانات فإن هذا المستخدم يقوم بذلك بالكامل على مسؤوليتهم الخاصة.

خصوصية واستخدام البيانات الشخصية

عند الاشتراك في عرض، حساب مباشر، حلقات، ندوات عبر الإنترنت، ورش عمل تدريبية، أحداث، استطلاعات، تغذية رجعية، الصفحات المقصودة، حملة وأي أشكال رقمية أخرى من خلال موقع سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو مع أي مزود سنشري للإستشارات والتحليل المالي، فإنها سوف، لأغراض إدارية وتجارية و / أو قانونية، تتطلب وتخزن معلومات عن المستخدم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اسم وتفاصيل الاتصال والعنوان. وعلاوة على ذلك، قد تتطلب سنشري للإستشارات والتحليل المالي ومزود بعض المعلومات المالية لاستكمال عملية اعرف عميلك، وتعزيز احتياجات العناية الواجبة، وأغراض تقييم الائتمان، فضلا عن عنوان البريد الإلكتروني للمستخدمين لتكون قادرة على إرسال معلومات تسجيل الدخول. لن يتم تمرير عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين أو معلومات الاتصال الأخرى إلى الغير ولكن يمكن استخدامها من قبل مقدم الخدمة وسنشري للإستشارات والتحليل المالي للاتصال الرسمي والمعلومات المنتظمة والترويج لمنتجاتها وخدماتها.

سنشري للإستشارات والتحليل المالي والمزود ملزمان بموجب القانون بالتعامل مع البيانات الشخصية على أنها سرية وعدم مشاركتها مع طرف غير مصرح به ما لم يكن مرخصًا قانوناً أو مطلبوبًا بموجب القانون.

جميع البيانات الشخصية المقدمة إلى أو المجمعة من قبل سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو المزود سيتم استخدامها فقط لخدمة العلاقة التجارية أو وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها من المنظمين أو القوانين المتعلقة بالخصوصية كما هو الحال في سنشري للإستشارات والتحليل المالي.

سيتم توفير مستوى عال من الحماية لجميع البيانات الشخصية أينما كانت في مكانها من قبل سنشري للإستشارات والتحليل المالي ضد أي إفصاح أو وصول أو حذف غير مصرح به أو عرضي. ومع ذلك، لن تكون سنشري للإستشارات والتحليل المالي مسؤولة إذا كان العميل قد وافق على استخدام هذه البيانات التي يتم إرسالها إلى الآخرين عن طريق التوقيع على موافقة أو الموافقة على "شروط الاستخدام" المعمول بها.

البيانات الشخصية للعميل كما هو مطلوب هي لغرض تحديد هوية الفرد. سوف نستخدم ونكشف عن المعلومات الشخصية بطريقة نعتقد أنها ضرورية بشكل معقول لتقديم خدماتنا. تمتثل سنشري للإستشارات والتحليل المالي في جميع الأوقات للمبادئ التوجيهية الخاصة باللوائح العالمية لحماية البيانات فيما يتعلق بأي معلومات يتم تسجيلها.

تتخذ سنشري للإستشارات والتحليل المالي جميع التدابير والخطوات والإجراءات الممكنة كما هو مطلوب لتجنب أي خسارة أو كشف للمعلومات يتضمن تحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات التابعة لشركة سنشري للإستشارات والتحليل المالي وضمان التنفيذ الصارم لسياسات تكنولوجيا المعلومات داخل الشركة. ومع ذلك، لن تكون سنشري للإستشارات والتحليل المالي مسؤولة عن أي فقدان أو إفصاح عن مثل هذه المعلومات إذا حدث نفس الشيء بسبب أي تهديد إلكتروني على "مزود الخدمة" وأن مثل هذه الأحداث تتجاوز ضوابط سنشري للإستشارات والتحليل المالي و / أو التدابير الوقائية بالفعل بشكل عام غير مصممة لحماية مثل هذا الانقطاع. أي خرق للمبادئ التوجيهية للناتج المحلي الإجمالي من قبل "مزود الخدمة" سيعتبر قوة خارجية لن تكون سنشري للإستشارات والتحليل المالي مسؤولة عنها.

الوضع القانوني

سنشري للإستشارات والتحليل المالي ش.ذ.م.م هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مرخصة ومنظمة حسب الأصول من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المنازعات

إخلاء المسؤولية هذا وأي نزاع ينشأ عنه أو فيما يتعلق به، بما في ذلك النزاعات المتعلقة بشرعية وصحته وأثره الملزم (بما في ذلك التبني) وقابلية التنفيذ، سيتم تسويتها من قبل المحاكم في دبي، الإمارات العربية المتحدة وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وتخضع حصرًا لها.

بحوث الاستثمار غير المستقلة

لم يتم إعداد أي معلومات يمكن أن تُفسر على أنها بحوث استثمارية وفقًا للمتطلبات القانونية المصممة لتعزيز استقلالية البحوث الاستثمارية، وهي بذلك تُعد اتصالًا تسويقيًّا. وعلاوة على ذلك، لا تخضع لأي حظر على التعامل قبل نشر البحوث الاستثمارية.

بيانات تطلعية

في حال وجود بيانات واردة في أي من المنشور ليست حقائق تاريخية، يمكن أن تكون هذه البيانات بيانات يتم الحصول عليها نتيجة لمحاكاة الأداء السابق أو الأداء المستقبلي استنادًا إلى التوقعات والتقديرات والإسقاطات والآراء والمعتقدات الحالية لأعضاء سنشري للإستشارات والتحليل المالي. وتنطوي هذه البيانات على مخاطر معروفة وغير معروفة، ونواحي عدم يقين وعوامل أخرى، ولا ينبغي الاعتماد عليها دون مبرر. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي المنشورات على "بيانات تطلعية". قد تختلف الأحداث الفعلية أو النتائج أو الأداء الفعلي بشكل جوهري عن تلك التي تعكسها أو تفكر في مثل هذه البيانات التطلعية. لا يقصد بأي من الآراء التي يمكن استنتاجها من محتويات منشورنا أن يتم الاعتماد عليها كنصيحة أو توصية بأي إجراء. والمقصود منها هو مجرد التعبير عن التأملات الشخصية والتكهنات من الناحية الواقعية.

بيان الإفصاح عن المخاطر بالنسبة إلى الصفقات بالعملات والأدوات المالية الأخرى (بما في ذلك العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة والخيارات)

هذا البيان الموجز، الذي يشكل إضافة لهذه الشروط، لا يكشف عن جميع المخاطر والجوانب الهامة الأخرى لتداول العملات والمشتقات المالية وغيرها من الأدوات المالية. وينبغي للعميل، بالنظر إلى المخاطر، ألا يدخل في معاملات مع المنتجات المذكورة إلا إذا فهم طبيعة العقود والعلاقة القانونية التعاقدية التي يدخل فيها ومدى تعرضه للمخاطر. وينبغي للعميل أن ينظر بعناية فيما إذا كان إجراء المعاملات مناسبًا لهم في ضوء خبرتهم وأهدافهم ومواردهم المالية وغيرها من الظروف ذات الصلة.

العملات والمشتقات

تأثير "الرافعة المالية" أو "الرفع المالي"

ينطوي التداول على العملات الأجنبية ومشتقاتها على درجة عالية من المخاطر. قد يكون مقدار الهامش الأولي صغيرًا بالنسبة إلى قيمة عقد العملات أو المشتقات بحيث تكون التداولات "مرفوعة". وسيكون لحركة صغيرة نسبيًا في السوق أثر أكبر نسبيًا على الأموال التي أودعها العملاء أو سيتعين عليهم إيداعها؛ هذا قد يعمل ضد العميل وكذلك بالنسبة لهم. قد يتعرض العملاء لخسارة إجمالية لأموال الهامش الأولي وأي أموال إضافية مودعة لدى مقدمي الخدمات للحفاظ على مركزهم. إذا تحرك السوق مقابل المركز و/ أو زيادة متطلبات الهامش، قد يطلب من العملاء إيداع أموال إضافية في غضون مهلة قصيرة للحفاظ على مركزهم. عدم الامتثال لطلب إيداع أموال إضافية، قد يؤدي إلى إغلاق مركز من قبل مقدمي الخدمات نيابة عن العميل، وسيكون العميل مسؤولًا عن أي خسارة أو عجز أو رصيد مدين الناتجة.

أوامر أو استراتيجيات تقليل المخاطر

قد لا يكون وضع أوامر معينة (مثل أوامر "وقف الخسارة" أو أوامر "وقف الحد" ) ، التي تهدف إلى الحد من الخسائر إلى مبالغ معينة ، كافيًا نظرًا لأن ظروف الأسواق تجعل من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأوامر ، على سبيل المثال بسبب عدم السيولة في السوق. وقد تكون الاستراتيجيات التي تستخدم مجموعة من المواقف، مثل مواقف "الانتشار" و "المتداخلة" محفوفة بالمخاطر مثل اتخاذ مواقف "طويلة" أو "قصيرة" بسيطة.

عقود الخيارات

درجة متغيرة من المخاطر

ينطوي التداول على عقود الخيارات تحمل درجة عالية من المخاطر. ينبغي أن يتعرف مشتري وباعة الخيارات على نوع الخيار (أي، وضع أو نداء) الذي يفكرون في التداول والمخاطر المرتبطة به. وينبغي على العملاء حساب مدى زيادة قيمة الخيارات لكي يصبح مركزهم مربحًا، مع مراعاة العلاوة وجميع تكاليف المعاملات. قد يعوض مشتري الخيارات أو يمارس الخيارات أو يسمح بانتهاء صلاحية الخيار. تؤدي ممارسة الخيار إما إلى تسوية نقدية أو في المشتري الذي يحصل على الفائدة الأساسية أو يسلمها. إذا كان الخيار في المستقبل، فإن المشتري سوف يكتسب مركز العقود الآجلة مع التزامات مرتبطة بها للهامش (انظر القسم المتعلق بالرافعة المالية أو الرفع المالي أعلاه). إذا كان الخيار الذي تم شراؤه خارج المال عند انتهاء صلاحيته، فسيعاني العملاء من خسارة إجمالية لاستثماراتهم، والتي ستتألف من علاوة الخيار بالإضافة إلى تكاليف المعاملات. إذا كان العملاء يفكرون في شراء خيارات خارج المال ، يجب أن يكونوا على علم بأن فرصة مثل هذه الخيارات تصبح مربحة عادة بعيدة.

يعتبر البيع ("الكتابة" أو "المنح") خيار ينطوي عمومًا على مخاطر أكبر بكثير من خيارات الشراء. ورغم أن القسط الذي يحصل عليه البائع ثابت، فقد يتحمل البائع خسارة تتجاوز ذلك المبلغ بكثير. سيكون البائع مسؤولًا عن هامش إضافي للحفاظ على المركز إذا تحرك السوق بشكل غير موات. كما سيتعرض البائع لمخاطر ممارسة المشتري للخيار، كما سيكون البائع ملزما إما بتسوية الخيار نقدًا أو باكتساب أو تسليم الفائدة الأساسية. إذا كان الخيار في المستقبل، فإن البائع سوف يكتسب مركزًا في المستقبل مع التزامات مرتبطة بها للهامش (انظر القسم على الرافعة المالية أو الرفع أعلاه). وإذا كان الخيار "مشمولًا" من جانب البائع الذي يشغل مركزًا مقابلًا في الموجودات الأساسية، في أي خيار مستقبلي أو في خيار آخر، فقد يقل الخطر. في حالة عدم تغطية الخيار، يمكن أن يكون خطر الخسارة غير محدود.

وتسمح بعض البورصات في بعض الاختصاصات القضائية بتسهيل دفع علاوة عقد الخيار، مما يعرض المشتري للمسؤولية عن مدفوعات الهامش التي لا تتجاوز مبلغ القسط. لا يزال المشتري عرضة لخطر فقدان الأقساط وتكاليف المعاملات. عندما يتم ممارسة الخيار أو تنتهي صلاحيته، يكون المشتري مسؤولًا عن أي قسط غير مدفوع في ذلك الوقت.

مخاطر إضافية مشتركة بين العملات والمعاملات المشتقة

شروط وأحكام العقود

يجب على العملاء قراءة وفهم شروط وأحكام العقود المبرمة مع مقدمي الخدمات المعنيين وكذلك المعلومات المتعلقة بالالتزامات المرتبطة بها (مثل الظروف التي قد يصبح العملاء ملزمين في ظلها بجعل أو استلام المصلحة الأساسية لعقد آجل ، وفيما يتعلق بالخيارات ، تواريخ انتهاء الصلاحية والقيود على الوقت المحدد لممارسة). وفي ظل ظروف معينة، يجوز أن تعدل البورصة أو غرفة المقاصة مواصفات العقود المعلقة (بما في ذلك سعر ممارسة الخيار) بحيث تعكس التغيرات في الفائدة الأساسية.

تعليق أو تقييد علاقات التداول والتسعير

قد يزيد وضع السوق (مثل عدم السيولة) و/أو تطبيق قواعد أسواق معينة (مثل تعليق التداول في أي عقد أو شهر عقد بسبب حدود الأسعار) من خطر الخسارة بجعله من الصعب أو المستحيل إجراء معاملات أو إغلاق/تعويض المراكز. إذا كان العملاء قد باعوا خيارات، قد يزيد هذا من خطر الخسارة. يجب على العملاء فهم هذه المخاطر، وأنه لا يمكن اعتبار سنشري للإستشارات والتحليل المالي مسؤولة عن أي خسارة بسبب تعليق التداول.

علاقات التسعير العادية بين الأصل الأساسي ومشتقات لا تكون موجودة دائمًا. وقد يجعل عدم وجود سعر مرجعي من الصعب الحكم على القيمة "العادلة".

الإيداع النقدي والممتلكات

ينبغي أن يتعرف العملاء على تدابير الحماية الممنوحة للضمانات المودعة عن طريق الأموال أو الأصول الأخرى في المعاملات المحلية والأجنبية، ولا سيما في حال إعسار الشركة أو إفلاسها. وتحكم التشريعات والقواعد المحلية في البلد الذي يعمل فيه مقدم الخدمة مدى ما يمكن أن يسترده العملاء من أموالهم أو أصولهم الأخرى.

العمولة و رسوم أخرى

قبل أن يبدأ العملاء في التداول، يجب عليهم الحصول على تفسير واضح لجميع العمولات والرسوم وغيرها من الرسوم التي سيكونون مسؤولين عنها. ستؤثر هذه الرسوم على صافي أرباحهم أو خسائرهم. سنشري للإستشارات والتحليل المالي ليست مسؤولة عن أي خسارة للعميل بسبب تطبيق العمولات.

المعاملات في اختصاصات قضائية أخرى

المعاملات في الأسواق في اختصاصات قضائية أخرى، بما في ذلك الأسواق المرتبطة رسميًا بالسوق المحلية، قد تعرض العميل لمخاطر إضافية. وقد تخضع هذه الأسواق للتنظيم، مما قد يوفر حماية مختلفة أو متناقصة للمستثمرين. ولن تكون السلطة التنظيمية المحلية قادرة على فرض إنفاذ قواعد السلطات التنظيمية أو الأسواق في الاختصاصات القضائية الأخرى التي تتم فيها معاملات العميل.

مخاطر العملة

سوف تتأثر الأرباح أو الخسائر في المعاملات في العقود المقومة بالعملات الأجنبية بعملة أخرى غير عملة حساب العميل بالتقلبات في أسعار العملات حيث توجد حاجة إلى التحويل من فئة العملة في العقد إلى عملة الحساب.

تسهيلات التداول

معظم المنشآت التجارية المفتوحة و الإلكترونية تدعمها أنظمة مكونات قائمة على الحاسب الآلي لتوجيه الأوامر أو التنفيذ أو المطابقة أو التسجيل أو المقاصة للصفقات. وكما هو الحال في جميع المرافق والنظم، فإنها عرضة للتعطل المؤقت أو الفشل. وقد تخضع قدرة العملاء على استرداد خسائر معينة للحدود المفروضة على المسؤولية من قبل مقدم النظام، والسوق، ومركز المقاصة و/أو الشركات الأعضاء. وقد تختلف هذه الحدود: ينبغي للعملاء أن يطلبوا من الشركة التي يتعاملون معها تفاصيل في هذا الصدد.

التداول الإلكتروني

التداول على نظام التداول الإلكتروني قد يختلف ليس فقط عن التداول في سوق مفتوحة الاحتجاج ولكن أيضًا من التداول على أنظمة التداول الإلكترونية الأخرى. إذا قام العملاء بإجراء معاملات على نظام تداول إلكتروني، فإنهم سيتعرضون لمخاطر مرتبطة بالنظام بما في ذلك فشل الأجهزة والبرامج. قد تكون نتيجة أي فشل في النظام أن الأوامر إما لا يتم تنفيذها وفقا لتعليمات العميل، لا يتم تنفيذها على الإطلاق، وعدم وجود القدرة على إبقاء العملاء على علم مستمر عن مراكزهم والوفاء بمتطلبات الهامش.

المعاملات خارج البورصة

في بعض الاختصاصات القضائية، يسمح لمقدمي الخدمات بإجراء معاملات خارج البورصة. قد يكون الموفر الذي قام العميل بفتح حسابه معه والتعامل معه بمثابة نظراء في المعاملة. وقد يكون من الصعب أو من المستحيل تصفية مركز قائم، أو تقييم القيمة، أو تحديد سعر عادل، أو تقييم التعرض للمخاطر. ولهذه الأسباب، قد تنطوي هذه المعاملات على مخاطر متزايدة. وقد تكون المعاملات خارج البورصة أقل تنظيمًا أو خاضعة لنظام تنظيمي منفصل. وقبل أن يقوم العملاء بهذه المعاملات، ينبغي لهم أن يتعرفوا على القواعد السارية والمخاطر المصاحبة لها.

تقييم المخاطر المناسبة

عند فتح حساب العميل، يقوم مقدمو الخدمات بتقييم مدى ملاءمتهم للتداول في الأسواق المالية ويحددون، بناءً على المعلومات التي قدمها العميل إلى مقدمي الخدمات، إذا كان العملاء لديهم المعرفة والخبرة الكافية لفهم المخاطر التي ينطوي عليها هذا التداول. ولا يعفي التقييم العملاء من الحاجة إلى النظر بعناية فيما إذا كان ينبغي التداول أو عدمه من خلال سنشري للإستشارات والتحليل المالي ومقدميها. إذا تم تحذير العميل من أن التداول في الأدوات المالية قد لا يكون مناسبًا بالنسبة لهم، ثم يجب على العميل الامتناع عن تداول العقود مقابل الفروقات حتى يكتسب المعرفة والخبرة الكافية. يمكن للعميل على سبيل المثال التداول على حساب تجريبي قبل تداوله في بيئة مباشرة ليكون على دراية كافية بالمخاطر ذات الصلة التي يتعرض لها.

مخاطر التداول على الإنترنت

هناك مخاطر مرتبطة باستخدام نظام تداول تنفيذ صفقة مستند إلى الإنترنت بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، فشل الأجهزة والبرامج واتصال الإنترنت. وبما أن سنشري للإستشارات والتحليل المالي وإنها منصة مزود لا تسيطرا على قوة إشارة أو استقبال أو توجيه عبر الإنترنت وتكوين معدات العميل أو موثوقية اتصالها، فلا يمكن أن تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي المسؤولة عن فشل الاتصالات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. يستخدم مزود أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ لتقليل احتمال فشل النظام، والتداول عبر الهاتف متاح خلال ساعات التداول/ العمل كما هو معلّم للعملاء.

لا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو مقدم الخدمة المسؤولية عن أي تأخير أو أي انقطاع آخر قد يحدث في تقديم البيانات لأي سبب من الأسباب بما في ذلك أسباب أو عقبات الشبكة (الإنترنت) في النظام، أو تعطل النظام أو أي معدات أخرى، أو تعطل الخادم، أو إيقاف الصيانة، أو تعطل خدمات الاتصال أو عدم قدرة سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو مزود الخدمة على تقديم البيانات.

لا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي بأي حال من الأحوال مسؤولية أي أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو الخاصة أو العرضية أو التبعية أو الخسائر أو النفقات الناشئة فيما يتعلق بأي بيانات مقدمة من سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو مقدم الخدمة.

مراقبة المركز

يحتاج العملاء إلى التأكد من مراقبتهم دائمًا المراكز في حساباتهم في جميع الأوقات، ويقع على عاتق العميل وحده المسؤولية عن هذا. سنشري للإستشارات والتحليل المالي ليست مسؤولة عن مراقبة المراكز على حساب العميل.

العمولات و الرسوم

قبل وضع التداول الأولي، يجب على العملاء أن يكونوا على علم بجميع العمولات والرسوم الأخرى التي سيكونون مسؤولين عنها والتي يمكن الحصول عليها إما عن طريق الاتصال بمدير العلاقات الخاص بهم أو قسم خدمة العملاء في سنشري للإستشارات والتحليل المالي. يجب على العملاء أن يجعلوا أنفسهم على بينة من التكاليف المحتملة أو الالتزامات التي يمكن أن تنشأ عن هذا المركز بما في ذلك ولكن ليس حصرا: رسوم التبييت أو الاحتفاظ ، المقايضات، إجراءات الشركات مثل قضايا الحقوق، أرباح الأسهم، تقسيمات الأسهم الخ.

بالإضافة إلى العمولات والرسوم، يلتزم العميل بدفع جميع الضرائب المطبقة و/أو ضرائب التخزين والتسليم ورسوم الأسواق المنظمة وصالات المقاصة وجميع الرسوم الأخرى التي يتكبدها مقدمو الخدمات فيما يتعلق بأي أمر و/أو عقد و/أو فيما يتعلق بمزودي الخدمة الذين يحافظون على علاقة العميل.

يقبل العميل أن رسوم الفائدة والعمولات ورسوم الوساطة والتكاليف الأخرى المرتبطة بأنشطة التداول الخاصة بالعميل قد تكون شاملة وقد تكون، بالإضافة إلى خسائر التداول، تستنفد أو تتجاوز قيمة الضمانات المودعة وتؤثر سلبًا على حساب العميل. يقر العميل ويقبل بأن المعاملات المتكررة قد تؤدي إلى مجموع العمولات أو الرسوم أو السعر أو تعديلات سعر الفائدة /التمويل للصفقات التي قد تكون كبيرة ولا يتم تعويضها بالضرورة بالأرباح الصافية -إن وجدت- المحققة من الصفقات ذات الصلة. العميل مسؤول عن التقييم الصحيح ما إذا كان حجم إجمالي العمولات والرسوم والأسعار و/ أو تعديلات سعر الفائدة /التمويل ، بالنسبة للصفقات التي تتم على حساب العميل، يجعل التداول قابلًا للتطبيق تجاريًا.

ضمانات العميل وإقراراته

  • يضمن العميل ويُقر بما يلي:
  • يتمتع العميل بكامل السلطة للدخول في التزاماته وتنفيذها بموجب شروط مقدمي الخدمات (الشروط)، بما في ذلك أي التزام بموجب عقد أو أمر أو معاملة أخرى يتم تنفيذها بموجب هذه الشروط.
  • حصل العميل على جميع الموافقات اللازمة للدخول في الشروط وأي عقد، ووضع أي أمر وتنفيذ أي معاملة أخرى بموجب هذه الشروط، ولديه سلطة العمل وفقًا لهذه الشروط (وإذا كان العميل هو شخص اعتباري، فإنه مفوض بشكل صحيح وحصل على سلطة مؤسسية أو غيرها من السلطات اللازمة وفقًا لوثائقه الدستورية والتنظيمية).
  • العميل مستعد وقادر ماليًا على تحمل مخاطر القيام باستثمارات مضاربة أو تحوطية.
  • المعلومات التي يقدمها العميل إلى سنشري للإستشارات والتحليل المالي ومقدمي الخدمات كاملة ودقيقة وغير مضللة في أي من الجوانب المادية.

تُعد الضمانات والإقرارات أعلاه سارية المفعول طوال مدة العلاقة بين مقدمي الخدمات والعميل، ويجب أن تتكرر في كل مرة يقوم العميل فيها بوضع طلب، أو الدخول في عقد، أو تقديم أي تعليمات إلى مقدمي الخدمات و/أو الامتثال لأي التزامات بموجب هذه الشروط و/أو أي عقد.

موجز

تشمل الخدمات التي يقدمها سنشري للإستشارات والتحليل المالي منتجات السوق المالية التي يتم تداولها على الهامش ويمكن أن تؤدي إلى خسائر تتجاوز الودائع. المعاملات أو الصفقات في الأسواق المالية محفوفة بالمخاطر، وينبغي للعملاء التداول فقط باستخدام رأس المال الذي يمكن أن تحمل المخاطرة به أو خسارته. قبل اتخاذ قرار للتداول في أي من المنتجات المالية أو المالية، يجب على العملاء النظر في أهدافهم الاستثمارية، وتحمل المخاطر ومستوى خبرتهم مع هذه المنتجات. ينطوي تداول الأسواق الماليةعلى مخاطر كبيرة من الخسائر، وقد لا تكون هذه المنتجات مناسبة للجميع، وينبغي للعملاء التأكد من فهمهم للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر وطلب المشورة المستقلة من المهنيين والخبراء إذا لزم الأمر. ولا تكون سنشري للإستشارات والتحليل المالي ملزمة أو مسؤولة عن أي معاملة أو نتيجة أو ربح أو خسارة، كليًا أو جزئيًا.

ينبغي ألا تُعد المعلومات التي تقدمها سنشري للإستشارات والتحليل المالي من خلال أي وسيلة من وسائل التمويل، بمثابة التماس، أو أن يُفهم منها أنها مشورة أو توصية من أي نوع للتعامل (شراء/بيع) في أي استثمار أو منتج مالي. ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطرة تحمل الخسائر وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين. لا تضمن سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو تضمن دقة أو ملاءمة أو موثوقية أي معلومات ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي أضرار من أي نوع تنشأ عن استخدام المعلومات الواردة في جميع اتصالاتنا.

يجب على العملاء التأكد من أنهم لا يكشفون عن أي معلومات حساسة أو سرية مثل تفاصيل تسجيل الدخول إلى الحساب وتفاصيل بطاقة الائتمان /الخصم وما إلى ذلك لأي شخص بما في ذلك موظفي سنشري للإستشارات والتحليل المالي من خلال أي وسيلة. أي اتصال من موظفي سنشري للإستشارات والتحليل المالي بشأن أي ضمان أو عائد مزعوم على حساب تداول العملاء أو الاستثمار غير مصرح به من قبل سنشري للإستشارات والتحليل المالي لأن هذا الاتصال غير صحيح ولا تتحمل سنشري للإستشارات والتحليل المالي أي مسؤولية في هذا الصدد.

لا يشكل أي من محتوى المنشور (جميع المنشورات) المقدم من قبل سنشري للإستشارات والتحليل المالي توصية بأن أي ورقة مالية أو محفظة أوراق مالية أو معاملات أو رؤى استثمارية مناسبة لأي شخص محدد. وينبغي ألا يدخل العملاء في معاملات ما لم يفهموا طبيعة المعاملة والمنتج المالي ذي الصلة، ومركزهم المالي ومدى تعرضهم للمخاطر والخسائر المحتملة. إن المتاجرة بالأصول والاستثمارات الأخرى مثل العملات أو الخيارات أو الأوراق المالية أو السلع أو أدوات الدين أو المشتقات أو ما شابهها من معاملات تنطوي على مخاطرة كبيرة. ولذلك ينبغي للعملاء أن ينظروا بعناية فيما إذا كانت هذه المعاملات أو الاستثمارات مناسبة لهم في ضوء أهدافهم الاستثمارية وظروفهم المالية وتسامحهم مع المخاطر وخبراتهم الاستثمارية وأن يلتمسوا المشورة المستقلة من المهنيين والخبراء إذا لزم الأمر.

يقر العملاء ويوافقون على أن أداء الاستثمار السابق لا يدل على نتائج الأداء المستقبلية لأي استثمار، وأن المعلومات الواردة في أي من المطبوعات لا يجب استخدامها كمؤشر للأداء المستقبلي لأي نشاط استثماري.

يجب أن يكون استخدام المعلومات والمنتجات والخدمات الخاصة بنا هو العناية الواجبة من العملاء، وهم يوافقون على أن سنشري للإستشارات والتحليل المالي ليست مسؤولة عن أي فشل في تحقيق العائد المطلوب على الاستثمار الذي يرتبط بأي شكل من الأشكال بالاستفادة من الخدمات أو المنتجات من سنشري للإستشارات والتحليل المالي واستخدام المعلومات والمنتجات والخدمات الخاصة بنا. ولا يمكن تحميل سنشري للإستشارات والتحليل المالي المسؤولية عن تأثير أي تكاليف أو ضرائب على المعاملات التي قد تكون مطبقة على المعاملات.

عند تلقي أي من الخدمات والنشر والمعلومات / البيانات من سنشري للإستشارات والتحليل المالي، يقر العملاء ويوافقون على أن هناك تكاليف ومخاطر مرتبطة بالأنشطة الاستثمارية. وعلاوة على ذلك، يقر العملاء لدى تلقيهم المنشور بأن المسؤولية عن الحصول على محتوى الوثائق المتعلقة بأي نشاط استثماري يرد وصفه في المنشور وقراءة محتوياته بعناية وفهمه، والتماس مشورة مالية مستقلة ومستقلة، إذا لزم الأمر، لتقييم ما إذا كان نشاط استثماري معين يرد وصفه في أي من المطبوعات، إنما يقع على عاتقهم حصرًا.

يمكن لموظفي/موظفي سنشري للإستشارات والتحليل المالي تقديم/ تقديم تعليقات أو تحليلات شفهية أو مكتوبة للسوق للعملاء تعكس الآراء التي تتعارض مع الآراء التي يتم التعبير عنها في أي بحث أو منشور آخر وقد تحتوي على رؤى وتقارير لا تتفق مع الآراء التي يتم التعبير عنها في أي من منشوراتنا الأخرى. لا تتحمل شركة سنشري للإستشارات والتحليل المالي أو أي من الشركات التابعة لها أو شركات المجموعة أو مديريها أو موظفيها أو وكلائها أو ممثليها أي مسؤولية ولا تتحمل أي مسؤولية عن أي أضرار سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو تبعية بما في ذلك خسارة الإيرادات أو الأرباح أو الفرص التي قد تنشأ عن أو فيما يتعلق باستخدام المعلومات المقدمة في أي من المنشور والمتعلقة بأي معاملة.

get-started