Loding Loading ...
ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر كبيرة من الخسارة قد تتجاوز الودائع وقد لا تكون مناسبةً لجميع المستثمرين.
قبل التداول‎، يُرجى التأكد من من الاستيعاب الكامل للمخاطر المرافقة للتداول
ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر كبيرة من الخسارة قد تتجاوز الودائع وقد لا تكون مناسبةً لجميع المستثمرين.
قبل التداول‎، يُرجى التأكد من من الاستيعاب الكامل للمخاطر المرافقة للتداول
How can we Help ?

Thursday, November 25, 2021

استراتيجية NASCAN

تم إعداد هذا المنشور من قبل سنشري للاستشارات

استراتيجية NASCAN
استراتيجية NASCAN

* ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر ويمكن أن يؤدي إلى خسارة رأس المال
* يتم ملاحظة أداء الصفقة بالاستناد لاختبارات الأداء في الماضي ولا يتم تداولها من قبل الشركة

icon

لا تأخذ أفكار المنتج والاستثمار في الاعتبار شهية المخاطرة أوالمركز المالي للمتداول وقد لا تكون مناسبة للجميع. ينطوي التداول في الأسواق المالية واستخدام الهامش على مخاطر كبيرة للخسارة ، والتي يمكن أن تتجاوز الودائع. يرجى قراءة إخلاء المسؤولية الكامل بعناية

المخاطر و الافتراضات

icon
ينطوي التداول في الأسواق المالية واستخدام الهامش على مخاطر كبيرة للخسارة ، والتي يمكن أن تتجاوز الودائع، يرجى قراءة إخلاء المسؤولية الكامل بعناية.
icon
لا تأخذ أفكار المنتج والاستثمار في الاعتبار شهية المخاطرة والمركز المالي للمتداول وقد لا تكون مناسبة للجميع.
icon
الأداء السابق لا يدل و لا يضمن أية نتائج مستقبلية
icon
من المهم ملاحظة أن التداول الثنائي ليست استراتيجية خالية من المخاطر. تأتي الصعوبة عندما تتحرك الأسعار على عكس اتجاه الصفقات المفتوحة مما يؤدي إلى خسائر. وبالتالي ، من المهم الالتزام بقواعد إدارة المخاطر الصارمة عند التعامل مع مثل هذه المواقف المعاكسة.
icon
قد تخضع تكلفة إبقاء الصفقة مفتوحة للتغير مما يؤثر على عوائد هذه الصفقة سلباً أو إيجاباً

أدت إعادة تعيين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى قيام الأسواق بتسعير زيادات أسرع في أسعار الفائدة ، حيث توقع المحللون ثلاث زيادات في الأسعار بحلول نوفمبر 2022. وبما أن لايل برينارد كانت تعتبر أكثر تشاؤمًا ، فقد عزز تعيين جيروم باول الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيشدد السياسة النقدية في وقت أقرب ، خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم حيث أكد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المتشدد الصادر في 24 نوفمبر 2021 جنبًا إلى جنب مع بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي القوية في الولايات المتحدة هذا الاعتقاد .

يمكن أن يؤدي قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد إلى تشديد أسعار الفائدة على المدى القريب مما قد يؤدي إلى ارتفاع كبير في العوائد قصيرة الأجل ، بينما قد يظل المدى الطويل مستقرًا. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون هناك منحنى تسطيح. وقد تقلص منحنى العائد في الولايات المتحدة بسبب انخفاض الفارق بين سندات الخزانة لأجل سنتين و 10 سنوات إلى أقل من 100 نقطة أساس إلى 98.8 نقطة أساس.

يمثل منحنى عائد سندات الخزانة المستوي تهديدًا للاندفاع الدوري العالمي المتعثر بالفعل

من المرجح أن يفضل منحنى العائد المسطح أكثر أسهم التكنولوجيا على حساب الطاقة والصناعة والمواد والشؤون المالية. ويمكن أن يؤدي إلى انعكاس التدفقات الوافدة إلى الأسهم الدورية منذ أواخر العام الماضي. قد تكون الأسهم الصناعية والمواد عرضة لمزيد من الخسائر جنبًا إلى جنب مع الانزلاق في السلع. إلى جانب ذلك ، من المرجح أن يؤدي الانكماش في فروق الأسعار إلى الإضرار بأرباح الأسهم المالية حيث تقترض البنوك عادةً على المدى القصير وتقرض طويل الأجل.

تسطيح منحنى الخزانة الأمريكية - مازال الطريق طويلاً!

يتم قياس تسطيح منحنى الخزانة الأمريكيةمن خلال تضييق الفارق بين عائدات 2 و 10 سنوات ، وهناك طريق طويل لتحقيق ذلك. في العقدين الماضيين ، كان لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي دورتان لرفع أسعار الفائدة الأمر الذي أدى إلى تسطيح منحنى عائد السندات. انتهى الأول في عام 2006 وتزامن مع تقلص العائد بنحو 280 نقطة أساس. وفي الوقت نفسه ، ساعدت الدورة التي انتهت في أوائل عام 2019 على تسوية المنحنى بنحو 175 نقطة أساس ، على الرغم من أن تسوية منحنى الخزانة كانت أعمق في الواقع بسبب تداعيات أزمة الديون الأوروبية. هذه المرة ، بدأت الإشارة الصادرة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في تسلسل أدى بالفعل إلى إزالة أكثر من 50 نقطة أساس للمنحنى. لكن التاريخ يشير إلى أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه

Graph

Data Source: Bloomberg

في المرة الأخيرة التي تم فيها تسوية منحنى العائد في عام 2014 ، تفوق مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بشكل جيد على المؤشر الدوري كندا 60. بين عامي 2014 و 2015 ، حيث انخفض مؤشر كندا 60 بنسبة 2٪ ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك التكنولوجي بنسبة 28.9٪. كما يتضح من الرسم البياني أدناه ، وقد ارتفعت النسبة من 0.997 إلى 1.3185.

Graph

Data Source: Bloomberg

يمكن أن تكون إستراتيجية التداول الثنائي التي تتضمن شراء مؤشر ناسداك 100 و بيع مؤشر كندا 60 طريقة جيدة للاستفادة من هذا الاتجاه.

تمثل الطاقة والصناعة والمالية والمواد وتقدير المستهلك 70٪ من مؤشر كندا 60 . من ناحية أخرى ، يتكون ناسداك 100 من أسماء كبيرة مثل Microsoft و Apple و Alphabet و Adobe وغيرها. ولذلك فمن المرجح أن تتفوق أسهم التكنولوجيا الأمريكية الراسخة هذه على مؤشر كندا 60 على المدى الطويل. لقد أدى الوباء إلى تفاقم أهمية التكنولوجيا للاقتصاد الأوسع ومن المرجح أن يزداد هذا التأثير أكثر في المستقبل ، حتى في عالم ما بعد الوباء حيث سيتحول هذا العالم بشكل قاطع من خلال التسارع نحو الأتمتة والخدمات التي تدعمها التكنولوجيا. على هذا النحو ، هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن هذا القطاع سيستمر على المدى الطويل بشكل أفضل من البقية.

Nasdaq 100 Index Top 10 components

Company Symbol Weight
1 Apple AAPL 11.319
2 Microsoft Corp MSFT 10.766
3 Amazon.com Inc AMZN 7.692
4 Tesla Inc TSLA 5.833
5 NVIDIA Corp NVDA 5.124
6 Alphabet Inc GOOG 3.987
7 Alphabet Inc GOOGL 3.724
8 Meta Platforms Inc FB 3.411
9 Adobe Inc ADBE 2.046
10 Netflix Inc NFLX 1.869
SUM 55.6%

Canada 60 Index

Name Weights based on market cap
Financials 33%
Energy 14%
Information Technology 13%
Industrials 10%
Materials 9%
Communication Services 6%
Consumer Staples 5%
Consumer Discretionary 4%
Utilities 3%
Real Estate 1%
Health Care 1%
SUM 100%

نظرًا لتسوية منحنى العائد وأوزان القطاع الحالية ، فمن المرجح أن يتفوق مؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا على مؤشر كندا 60.

المخاطر والافتراضات لاستراتيجيات التداول التي تعتمد على الأداء التاريخي للبيانات
icon
لا تشمل المخاطر المدرجة هنا جميع المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها المتداول
icon
قد تعاني الإستراتيجية من التحيز في التطلع إلى الأمام والذي قد يحدث بسبب استخدام المعلومات أو البيانات في دراسة أو محاكاة لم تكن معروفة أو متاحة خلال الفترة التي يتم تحليلها. وقد يؤدي ذلك إلى نتائج غير دقيقة في الدراسة أو المحاكاة
icon
قد لا تتحرك الأسعار في المستقبل بنفس الطريقة التي تحركت فيها في الماضي وقد يؤدي ذلك إلى تباين في الأداء
icon
يتم ضبط نتائج الأداء المستقبلي بدرجة عالية على الأداء في الماضي و لكن هذه النتائج قد لا تكون دقيقة في المستقبل
icon
يفترض النموذج عدم وجود انزلاقات في التداول. يشير الانزلاق السعري إلى الفرق بين السعر المتوقع للصفقة والسعر الذي يتم عنده التداول
icon
قد تزيد خسائر التداول الفعلي على الخسائر التي تبينها هذه الاستراتيجية ومن الممكن أن يزيد استخدام الرافعة من قيمة هذه الخسائر
icon
يمكن أن تؤدي الأحداث غير المتوقعة إلى اختلاف في أداء التداول الفعلي عن الأداء الذي تم اختباره في هذه الاستراتيجية
icon
تم حساب النتيجة الظاهرة في هذه الاستراتيجية باستخدام موجز الأسعار المتاح من بلومبرج.
icon
لم تأخذ بيئة الاختبار في الاعتبار تكاليف الصفقات أو أي تكاليف أخرى
icon
تم استخدام مؤشرات التداول المتوفرة على بلومبرج في الاختبارات
icon
قد تعاني الإستراتيجية من أخطاء في استخراج البيانات ، والتحيز في اختيار هذه البيانات

مصدر البيانات: وكالة بلومبرج
Data as of : 25/11/2021

أرون ليزلي
كبير محللي الأسواق

بيان إخلاء المسؤولية: شركة Century FinancialConsultancy LLC ("CFC") هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة و هي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية (SCA). يعامل هذا المستند كمادة تسويقية وهي للأغراض الإعلامية فقط ولا يجب تفسيرها على أنها نصيحة للاستثمار . لا تضمن شركة سنشري فاينانشال كفاية ودقة واكتمال أو موثوقية أي معلومات أو بيانات واردة في هذه الوثيقة ولا يتم تفسير أي من هذه المعلومات أو البيانات تحت أي ظرف من الظروف على أنه نصيحة أو إستراتيجية أو توصية للتعامل (شراء / بيع) في أي استثمار أو منتج مالي. كما أن الشركة ليست مسؤولة عن أي نتيجة أو ربح أو خسارة ، بناءً على هذه المعلومات ، كليًا أو جزئيًا. يرجى قراءة الافصاح المذكور في الصفحة التالية بعناية.

يرجى قراءة البنود والشروط التالية قبل استخدامها

عنداستخدامك لهذا المنشور والاستمرار بالاطلاع عليه، فإنك تقبل هذه الشروط والأحكام وتتعهد بالالتزام بقبولها. تحتفظ سنشري فاينانشال بالحق في التعديل ،الإزالة أو الإضافة على هذا المنشور و بيان إخلاء المسؤولية في أي وقت دون أي إشعار مسبق كما قد تكون هذه التعديلات نافذة على الفور . وفقًا لذلك ، يرجى متابعة قراءة بيان إخلاء المسؤولية هذا عند الاطلاع لى هذا المنشور أو استخدامه، وسيشكل استخدامك له بعد تعديله واطلاعك عليه بمثابة موافقة على شروط وأحكام استخدام هذا المنشور ، بصيغتها المعدلة. إذا كنت لا ترغب في أي وقت بقبول محتوى إخلاء المسؤولية هذا ، لا يجوز لك الاطلاع على المنشور أصلاً أو استخدامه. يتم رفض أي شروط وأحكام مقترحة من قبلك والتي تضاف إلى أو تتعارض مع إخلاء المسؤولية هذا صراحةً من قبل شركة سنشري فاينانشال

لا ينبغي تفسير أي معلومات على النحو الوارد هنا من قبل سنشري فاينانشال في هذا المنشور على أنها توصية أو توصية أو دعوة لشراء أو بيع أي أوراق مالية / أدوات / منتجات مالية أو الدخول في أي معاملة أو تبني أي استراتيجية تحوط أو تداول أو استثمار. البيانات / المعلومات الواردة في المنشور ليست مصممة لفتح أي صفقة.كما لا يعتبر أي شيء وارد هنا أساس لأي عقد أو التزام على الإطلاق.و توزيع هذا المنشور لا يلزم سنشري فاينانشال بالدخول في أي صفقة. لا يقصد بالمعلومات الواردة في هذه الوثيقة ، في حد ذاتها ، أن تشكل بحثًا مستقلاً أو محايدًا أو موضوعيًا أو توصية من جانب الشركة ولا ينبغي التعامل معها على هذا الأساس.

لا ينبغي اعتبار محتوى هذا المنشور مشورة قانونية أو ائتمانية أو ضريبية أو محاسبية. يجب على أي شخص يعتزم الاعتماد على المعلومات الواردة في المنشور أو استخدامها أن يتحقق بشكل مستقل من دقة واكتمال وموثوقية وملاءمة المعلومات ويجب الحصول على مشورة مستقلة ومحددة من المتخصصين أو الخبراء المناسبين فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا المنشور. لاتعتبر سنشري فاينانشال مسؤولة عن أية تكاليف أو أي ضرائب قد تكون مطبقة على الصفقات.

تستند المعلومات الواردة هنا إلى مصادر مختلفة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المعلومات العامة والتقارير السنوية والبيانات الإحصائية التي تعتبرها سنشري فاينانشال موثوقة. ومع ذلك ، لا تقدم الشركة أي تعهد أو ضمان فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أي تقرير أو بيانات إحصائية تم إجراؤها في هذا المنشور أو فيما يتعلق به ولا تتحمل أي مسؤولية على الإطلاق عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن أي فعل أو إغفال يتم اعتباره نتيجة للمعلومات الواردة في هذا المنشور. لا تعني الإشارة إلى أي أداة مالية أو منتج استثماري وجود سوق تداول فعلي لهذه الأداة أو المنتج. و لا تكتسب سنشري فاينانشال مع نشر هذه الوثيقة صفة مستشار ائتماني أو مالي

لا يأخذ التقرير في الاعتبار أهداف الاستثمار والأوضاع المالية والاحتياجات المحددة للمستفيدين. يتوجب على مستخدم هذا المنشور اتخاذ قراراته المستقلة فيما يتعلق بما إذا كان هذا السوق وأي أوراق مالية أو أدوات مالية مذكورة هنا ، متناسبًا مع أهدافه خبرته الاستثمارية ، والوضع المالي ، وممتلكات المحفظة الحالية و / أو احتياجات الاستثمار.يتوجب على من يستلم هذا المنشور أن يقرر بنفسه ما إذا كان مضمونه مناسباً له أم لا.

تعتبر هذه الوثيقة مادة تسويقية وقد أعدها فريق/ أو موظفو تسويق و / أو باحثون في سنشري فاينشال. كما أنه لم يتم إعدادها وفقًا للمتطلبات القانونية المصممة للترويج لـاستقلالية أبحاث الاستثمار وبالتالي فهي مجرد وسيلة اتصال تسويقية. في هذا المنشور ، فإن أي آراء أو أخبار أو بحث أو تحليل أو أسعار أو معلومات أخرى تشكل تعليقاً عامًا على مجريات السوق، ولا تشكل رأي أو نصيحة أو أي شكل من أشكال المشورة الشخصية أو الاستثمارية. لا تصادق ولا تضمن أي إعلانات من طرف ثالث ، كما أن سنشري فاينانشال ليست مسؤولة عن المحتوى أو الصحة أو آراء المتحدثين أو مقدمي العروض أو المشاركين أو مقدمي الجهات الخارجية. لن تتحمل شركة سنشري فاينانشال المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، أي خسارة في الربح ، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر عن الاستخدام من أو الاعتماد على هذه المعلومات.

جميع المخططات والرسوم البيانية والبيانات أو المعلومات ذات الصلة الواردة في هذا المنشور مخصصة للأغراض التوضيحية فقط. تم إعداد المعلومات الواردة في هذا المنشور اعتبارًا من تاريخ ووقت وإرادة محددين ولا تعكس التغييرات اللاحقة في السوق أو التغييرات في أي عوامل أخرى ذات صلة بتحديدها. جميع البيانات المتعلقة بالمسائل المستقبلية ليست مضمونة لتكون دقيقة. كما تتنصل سنشري فاينانشال صراحة من أي التزام بتحديث أو مراجعة المنشور ليواكب أي بيانات أو أحداث أو ظروف جديدة بعد تاريخ صدور هذا المنشور أوحتى في حال وقوع أحداث غير متوقعة.

لا يمكن للمعلومات الواردة في هذا المنشور أن تكشف عن كل شيء عن طبيعة ومخاطر البيانات / المعلومات المذكورة أعلاه. وذلك فهذه الوثيقة لا تشتمل على كافة المخاطر المنطوية، ولا ينبغي اعتبارها عرضًا أو مشورة بشأن ملاءمة هذه الاستثمارات للمتلقي.

جميع الآراء الواردة في جميع التقارير والتحليلات والوثائق عرضة للتغيير دون إشعار. وقد تكون سنشري فاينانشال قد أصدرت تقارير أخرى أو تحليلات أو مستندات أخرى تعبر عن وجهات نظر مختلفة من محتويات هذه الوثيقة. يجوزلموظفي سنشري فاينانشال تقديم تعليقات أو تحليلات شفهية أو مكتوبة عن السوق ، بما يتعارض مع الآراء المعبر عنها في هذا البحث . لا تتحمل سنشري فاينانشال ولا أي من شركاتها الفرعية أو شركات المجموعة أو المديرين أو الموظفين أو الوكلاء أو الممثلين أي مسؤولية ولن تكون مسؤولة عن أي أضرار سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو تبعية بما في ذلك خسارة الإيرادات أو الأرباح التي قد تنشأ عن أو فيما يتعلق باستخدام المعلومات الواردة في هذا المنشور.

قد تحتوي المعلومات أو البيانات المقدمة من خلال هذا المنشور على العديد من القيود المتأصلة ، مثل أخطاء الوحدة النمطية أو تفتقر إلى الدقة في بياناتها التاريخية. قد تعتمد البيانات المدرجة في المنشور على نماذج لا تعكس أو تأخذ في الاعتبار جميع العوامل الهامة المحتملة مثل مخاطر السوق ومخاطر السيولة ومخاطر الائتمان وما إلى ذلك.

تحتفظ سنشري فاينانشال والشركات التابعة لها بالحق في التصرف في محتويات هذا المنشور أو استخدامها في أي وقت ، بما في ذلك قبل نشرها . يجب أن يكون استخدام المعلومات والمنتجات والخدمات الخاصة بنا بعد قيامك ببذل العناية الواجبة الخاصة بك وأنت توافق على أن الشركة ليست مسؤولة عن أي فشل في تحقيق العائد المطلوب على الاستثمار الذي يرتبط بأي شكل من الأشكال بالاستفادة من خدمات أو منتجات الشركة. و عند استخدامك لمعلوماتنا ومنتجاتنا وخدماتنا فأنت تقر وتوافق على أن أداء الاستثمار السابق ليس مؤشرا على نتائج الأداء المستقبلية لأي استثمار وأن المعلومات الواردة هنا لن تستخدم كمؤشر للأداء المستقبلي من أي نشاط استثماري. أي أسعار مذكورة في هذا المستند هي أسعار إرشادية فقط ولا تمثل عروض أسعار مؤكدة بالنسبة للسعر أو الحجم. قد تنخفض قيمة أي استثمار أو دخل أو تنخفض. كل الاستثمارات تنطوي على عنصر مخاطرة ، بما في ذلك خسارة رأس المال.

يتم توفير هذا المنشور لك فقط لاطلاعك الشخصي ولا يجوز استخدامه أو أي جزء منه أو إعادة توجيهه أو الكشف عنه أو توزيعه أو تسليمه إلى أي شخص آخر. كما لا يجوز لك نسخ أو إعادة إنتاج أو عرض أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة من أي بيانات أو معلومات واردة في هذا المنشور. لا يجوز نشر هذا المستند أو توزيعه أو إعادة إنتاجه أو توزيعه كليًا أو جزئيًا على أي شخص آخر (سواء داخل أو في الولاية القضائية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة) دون موافقة خطية مسبقة من شركة سنشري فاينانشال

إقرار المحلل المالي

يشهد المحلل (المحللون) الذي أعد هذا التقرير أن الآراء الواردة فيه تعكس وجهات نظره بدقة وبشكل حصري. يتعهد المحلل كذلك بأنه قد بذل العناية المعقولة للمحافظة على الاستقلالية والموضوعية فيما يتعلق بالآراء الواردة هنا. كما أن المحلل / المحللين الذين كتبوا هذا التقرير لا يمتلكون أسهماً أو أية أصول في الشركة المذكورة في التقرير. يتلقى المحلل (المحللون) تعويضًا ثابتًا من سنشري فاينانشال غير أنه لم يكن في أي جزء من تعويضه مرتبطًا أو سيكون مرتبطًا بشكل مباشر أو غير مباشر بإدراج توصيات أو آراء محددة في هذا التقرير.كما أن أقسام التسويق في سنشري فاينانشال هي منفصلةومستقلة عن التسلسل الإداري للمحلل (المحللين). يؤكد المحلل (المحللون) أنه هو أو هي وشركاؤه لا يعملون كمديرين أو مديرين للشركة، وأن الشركة أو الجهات الخارجية الأخرى لم يقدموا ما لم يوافقوا وافق على تقديم أي تعويض أو مزايا أخرى للمحلل (المحللين)لاصدار هذا التقرير. يُعرَّف "الشريك" بأنه الزوج أو الوالد أو زوج الأم أو أي طفل قاصر (طبيعي أو متبنى) أوربيب المحلل

تشمل الخدمات التي تقدمها سنشري فاينانشال المنتجات التي يتم تداولها على الهامش ويمكن أن تؤدي إلى خسائر تتجاوز الودائع. قبل اتخاذ قرار بالتداول على منتجات الهامش ، يجب أن تضع في اعتبارك أهدافك الاستثمارية والمخاطرة التي تتسامح معها والتي تنسجم مع مستوى خبرتك في هذه المنتجات. ينطوي التداول باستخدام الرافعة المالية على مخاطر كبيرة للخسائر ، وبالتالي فإن منتجات الهامش هذه ليست مناسبة لكل مستثمر ويجب عليك التأكد من فهمك للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر ويجب عليك طلب المشورة المستقلة من المتخصصين أو الخبراء إذا لزم الأمر.

get-started